هل بإمكانى تعديل او إلغاء حجزي عبر موقع اسفار
لا يمكنك تعديل او الغاء حجزك من خلال الموقع بل عن طريق فريق خدمة عملاء اسفار على مدار الساعه . يرجى دائما الاطلاع على سياسة الالغاء قبل اتمام الحجز كما يرجى العلم أن بعض الحجوزات غير قابلة للاسترداد وذلك طبقاً لسياسات الحجز لشركات الطيران . إن رسوم اسفار لالغاء الحجز هي 40 دل لكل تذكره وتضاف رسوم الغاء الح
هل يمكنني أن أحجز رحلة مغادرة من بلد آخر غير الذي أتواجد فيه حالياً؟
نعم يمكنك حجز رحلة ما بين أي مدينتين في العالم عبر المسافر. ولكن تأكد من تواجدك في مطار المدينة التي تغادر منها في الوقت المحدد.ز الى اجمالي الرسوم المستحقة لالغاء حجزك
هل موقع اسفار آمن للدفع عبر الانترنت ؟
نضمن لك تجربة دفع آمنة 100% لعملية الحجز.
سيتم تنفيذ عملية الدفع مع البنك الخاص بك باستخدام أحدث تقنيات التشفير الالكتروني التي تتبع أعلى معايير الأمان
هل يمكنني حجز أكثر من 9 مقاعد في نفس العمليه ؟
ليس من الممكن أن تحجز لأكثر من 9 أشخاص في نفس الوقت. ولكن يمكنك أن تقوم بحجزين منفصلين على موقعنا. يجب أن تضع في عين الاعتبار أننا لا نستطيع أن نضمن أنه سيكون هناك مقاعد متاحة عند اجراء الحجز الثاني حيث أنك يمكن أن تكون قد حجزت المقاعد الأخيرة في حجزك الأول فقط اتصل بفريق خدمة العملاء لدينا مباشرة للمساعدة في الحج
هل من الضروري ادخال اسمي الأوسط؟
ليس من الضروري ادخال الاسم الاوسط عند الحجز عبر الموقع. فتعتمد شركات الطيران الاسم الأول واسم العائلة بشكل أساسي والذي يظهر في التذكرة الالكترونية مع الاحتفاظ بالاسم الأوسط في النظام . فمثلا اذا تم ادخال الاسم كالتالي: اللقب: السيد، الاسم الأول: أحمد، الاوسط: علي ، العائلة :جبار ، فسوف يظهر في التذكرة الالكترونية الاسم: السيد أحمد/جبار. أما اذا تم ادخال الاسم كالتالي: اللقب: السيد، الاسم الأول: أحمد علي ، العائلة :جبار ،فسوف يظهر في التذكرة الالكترونية الاسم: السيد أحمدعلي/جبار.
ماذا أفعل اذا تم إعادة جدولة رحلتي من قبل شركة الطيران؟
تقوم أحيانا شركات الطيران بإجراء تغييرات على مواعيد رحلاتها وذلك لاستيعاب بعض التغييرات في المعدات، الوجهات، أو الحمولة . أو بسبب بعض القضايا المتعلقة بالأحوال الجوية ، الأعطال الميكانيكية أو طاقم الطائرة. سنقوم باعلامك حال وصول أي اشعار مسبق بتغيير الجدول الزمني لموعد الطائرة عبر بريدك الالكتروني. ولكن في كثير من الأحيان لا تصلنا هذه الاشعارات. لذا ننصحك بالتحقق من حالة الرحلة قبل 24 ساعة من السفر للتأكد من الموعد الزمني للرحلة . في حال التغيير الزمني للرحلات من قبل شركات الطيران، توفر هذه الشركات مواعيد سفر بديلة للركاب حيث بامكانهم الاختيار من بينها والتي قد تختلف عن الرحلة السابقة قليلا وفقا لقواعد أسعار السفر الخاصة بها، المواعيد ، وتوفر المقاعد، وسوف يعمل فريقنا بأسرع وقت ممكن للتواصل مع شركة الطيران لمساعتدتك وتوفير الرحلة التالية الأقرب الى الوجهة نفسها أو بالعمل على استرداد مبلغ الحجز المدفوع حسب رغبتك
ماذا أفعل اذا تم إلغاء رحلتي من قبل شركة الطيران؟
اذا تم الغاء رحلتك من قبل شرطة الطيران بشكل خارج عن ارادتك، وكانت المواعيد المتوفرة للاختيار من قائمة الرحلات البديلة بنفس وجهتك لا تناسبك ولم ترغب بحجز موعد آخر، فاننا سنقوم بالتواصل مع شركة الطيران لطلب استرداد تكاليف الرحلة. والذي يخضع لموافقة الجهة المختصة
كيف يمكنني استرجاع قيمة التذكره في حالة الالغاء ؟
يتم رد المبلغ المدفوع بنفس الطريقة التي تم الدفع بها. فاذا قمت بالدفع عبر بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم، يتم رد القيمة المدفوعة الى البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم . مع العلم أنه يتم خصم المبالغ المدفوعة الأخرى من المبلغ الاجمالي قبل استرجاعه، وهذه الرسوم المستحقة تشمل : رسوم المسافر لالغاء الحجز، المبالغ النقدية المستردة، الخصومات. ويستغرق العمل على طلب استرداد مبلغ الحجز مدة يومين عمل ومدة تترواح ما بين 15-20 يوم عمل لرد المبلغ الى حسابك الشخصي لبطاقتك الا
هل يطلب مني اظهار بطاقة الائتمان التي استخدمتها للدفع ؟
ليس من الضروري اظهار نفس بطاقة الائتمان أو الخصم التي قمت باستخدامها لدفع تكاليف حجزك أثناء تنقل
ما هي رسوم الخدمات؟
يتم فرض هذه الرسوم لتغطية التكاليف اللازمة لتوفير الحجز عند بعض شركات الطيران، ونقوم بإضافتها في كل مرة يتم فيها تأكيد الحجز.
كيف أحصل على ايصال الدفع (الفاتورة) ؟
يمكنك طلب الفاتورة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على اسفار والضغط على الرحلة التي تود الحصول على فاتورتها. يمكنك التحقق من الفاتورة على الرابط، أو ارسالها عبر البريد الالكتروني أو طباعتها
كيف يتم حساب قيمة رسوم الخدمات؟
إن مبلغ رسوم الخدمات يختلف من حجز إلى آخر، إذ يعتمد بشكل أساسي على احتساب نسبة معينة من المجموع الكلي تبعاً لكل حجز. وتطبق الرسوم لكل مسافر على متن الرحلة
ماذا أفعل إن فشل الحجز وتم خصم المبلغ من بطاقتي؟
بالرغم من أن الحجوزات التي لا تتم على الموقع بنجاح نادرة الحدوث، فإن اسفار ستقوم بالتواصل مع صاحب الحجز هاتفياً لتأكيد الحجز . في حال حدوث ذلك يرجى عدم تكرار محاولة الدفع عن طريق الانترنت حتى لا تحتسب الرسوم مرتان.
يرجى العلم أن عدم نجاح معاملة الحجز ينجم عن ضغط في الحجوزات على مقاعد الطائرة او تجاوز الوقت المتوقع لانجاز عملية الحجز وذلك كمحاولة حجز مقعد تم حجزه مسبقا ولغيرها من الأسباب.
هل يمكنني إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت؟
بامكانك توفير الوقت والقيام بانجاز اجراءات السفر عبر الانترنت بدلا من اتمامها في المطار. يرجى ملاحظة أن بعض شركات الطيران لا تدعم هذه الخد
ما الفرق بين الرحلة المباشرة و الرحلات بدون توقف والرحلة المتابعة؟
يعتقد الكثير أن الرحلات بدون توقف والرحلات المباشرة هي مصطلحات ذات نفس المعنى، ولكن هناك فرق بينهما.
الرحلات بدون توقف كما يوحي اسمها، تسافر من مطار الى آخر دون توقف. أما الرحلات المباشرة، من الناحية الأخرى، فتقوم بوقفات فنية في الطريق. ففي كثير من الأحيان، تتوقف في مطار آخر في نقطة الوسط لمدة تترواح ما بين 45 دقيقة الى ساعة حيث يبقى المسافرون في مقاعدهم دون مغادرة الطائرة .
أما خط سير رحلات المتتابعة فيتطلب من الركاب تغيير طائرتهم في مطار ما في نقطة الوسط، و التي قد تكون في مبنى آخر أو مع تابعة لشركة طيران أخرى.
لإلغاءات الاقامة
هل يمكنني إلغاء حجزي؟
نعم. أي رسوم تترتب على عملية الإلغاء يتم تحديدها من قبل مكان الإقامة وتظهر أيضاً في سياسة الإلغاء الخاصة بك. سيتم دفع أي رسوم إضافية لمكان الإقامة.
هل سأدفع رسوم إذا اضطررت لإلغاء حجزي؟
لن تدفع أي رسوم على الإلغاء إذا كان حجزك مع إلغاء مجاني. أما إذا انتهت الفترة المحددة للإلغاء المجاني أو كان حجزك غير قابل للاسترداد، فقد يترتب عليك رسوم للإلغاء. يتم تحديد رسوم الإلغاء من قبل مكان الإقامة، وسيتم دفع أي رسوم إضافية لصالحهم.
هل يمكنني إلغاء حجز غير قابل للاسترداد أو تعديل تواريخه؟
لا يمكن تغيير التواريخ لحجز غير قابل للاسترداد، وقد يترتب عليك بعض التكاليف إذا قمت بإلغاء. يتم تحديد رسوم الإلغاء من قبل مكان الإقامة، وسيتم دفع أي رسوم إضافية لصالحهم.
أين يمكنني العثور على سياسة الإلغاء لمكان الإقامة الذي اخترته؟
يمكنك الاطلاع على هذه السياسة في رسالة تأكيد حجزك الإلكترونية.
كيف أعرف ما إذا تم إلغاء حجزي؟
بعد أن تقوم بإلغاء الحجز معنا، سيصلك منّا رسالة إلكترونية تؤكد لك الإلغاء. يرجى التحقق من الرسالة في صندوق الوارد وملف الرسائل غير المرغوبة في بريدك الإلكتروني. يرجى التواصل مع مكان الإقامة للتأكد من إلغاء الحجز إذا لم تصلك الرسالة خلال 24 ساعة